عبد الرزاق, بن عليغدير, وصيفابراهيم, ابراهيم2020-11-082020-11-082019-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/20210هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر جودة خدمات التأمين في بناء الصورة الذهنية لدى عملاء الشركة الجزائرية للتأمينات CAAT وكالة الوادي، الجزائر. استخدمت المنهج الوصفي التحليلي، وتم جمع البيانات من خلال استبيان تم توزيعه على عينة تتكون من 250 عميلا. وقد أظهرت نتائج الدراسة تأثيرًا معنويًا إيجابيًا بين المستويات المدركة لجودة الخدمة المقدمة والصورة الذهنية لعملاء الشركة قيد الدراسة.. كما أظهرت النتائج الأهمية النسبية لأبعاد جودة الخدمة (الاعتمادية، الأمان والملموسية -على التوالي-) في التأثير على الصورة الذهنية، بينما لم تلمس تلك الأهمية على مستوى أبعاد الملموسية والتعاطف. This study aimed to know the effect of the quality of insurance services in building the mental image of the Algerian company's Insurance customers CARE - Agency El Oued, Algeria. A descriptive analytical approach was used, and data were collected through a questionnaire distributed to a sample of 250 clients. The results of the study showed a positive moral effect between the perceived levels of quality of service provided and the mental image of the clients of the company under study. The study also revealed the relative importance of the quality of service dimensions (reliability, safety and tangibility - respectively - and not others) in influencing the mental image.كلمات مفتاحية: التأمين، جودة الخدمة، الصورة الذهنية، العملاء، CAAT ; Keywords: Insurance, Quality of service, Mental image, Customer, CAATأثر جودة خدمات التأمين في بناء الصورة الذهنية لدى عملاء الشركة الجزائرية للتأمينات Caat - وكالة الوادي، الجزائرArticle