عامر هنينور الدين دخان2021-06-152021-06-152021https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/24400نجد أن التجربة الجزائرية في مجال الحكومة الالكترونية ورغم حداثتها استطاعت ان تطبق جزء من هذا المشروع بشكل مقبول، ولكنه غير كافي لتحقيق الأهداف المرجوة منه، أهمها تنمية وعصرنة الادارة العامة الجزائرية، قصد تحقيق جودة الخدمة العمومية، وفي ظل التطور الذي يعيشه الكثير من شعوب العالم، فقد تمكنت الجزائر من تحويل العديد من الخدمات العمومية التقليدية إلى خدمات الكترونية، خاصة الإدارية منها والمالية، فالمواطن الجزائري طالما عانى من سوء تسيير الادارة العمومية وضعف بعض الخدمات العمومية، وذلك نتيجة لجملة من المشاكل التي اعاقت ترشيد اداء الادارة الجزائرية، والتي انعكست سلبا على خدماتها المقدمة للمواطنين، ولعلاج تلك المشاكل اجتهد الباحثون الاكاديميون في تقديم الحلول اللازمة لتغيير واقع هذا الموضوع نحو الأفضل.الحكومة الالكترونية؛ الخدمة العمومية؛ الجزائرالحكومة الالكترونية والخدمة العمومية في الجزائر: بين التحديات والرهاناتArticle