جمالالدين طباخ, جميلة ميلي2023-12-062023-12-062023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/41516باستعمالمنهجدراسةالحالةهدفتالدراسةالحاليةفحصإدمانالانترنتواضطراباتالنوملدىحالتين،حيثتماستخدامالمقابلةالعياديةالتيشملتعدةمحاور،الملاحظةوكذلكالمقاييسالتيمنخلالهاجمعالمعلوماتوهيمقياسالإدمانعلىالانترنتلأحمد (2007)،ومقياساضطراباتالنوملأنورحمودةالبنا (2007)،وخلصتالدراسةإلىالنتائجكالتالي: الحالةالأولى: لاتعانيمناضطراباتفيالنومولاإدمانعلىالانترنتحيثتمالتحصلعلىعلاماتمتوسطةفيمقياسيهما. أيضا الحالةالثانية: لاتعانيكذلكمنكلاالمشكلتينإلاأندرجاتهافيكلتاالمقياسينكانتقريبةمنأنتكونمرتفعة.otherالإدمانعلىالانترنت،اضطراباتالنوم.اضطرابالنوملدىتلاميذالمرحلةالثانويةالمدمنين علىالانترنت دراسةحالةلتلاميذمركزالسراجللإبداعالعلميوالثقافيThesis