حرفيش, مبخوتة2021-01-132021-01-132020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/23206هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الإهمال الوالدي والأفكار اللاعقلانية لدى طلبة السنة الثانية جامعي علم النفس وعلوم التربية ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي وهو المنهج الملائم لهذه الدراسة وأدوات متمثلة في استبيان الإهمال الوالدي من إعداد الطالبة ومقياس الأفكار اللاعقلانية من إعداد الريحاني على عينة متكونة من 150طالب وطالبة من قسم علم النفس وعلوم التربية وتم الحساب عن طريق برنامج spss وتم التوصل إلى النتائج التالية: توجد علاقة ارتباطية بين الإهمال الوالدي والأفكار اللاعقلانية لدى عينة من طلبة الجامعة توجد علاقة ارتباطية بين الإهمال الوالدي النفسي والأفكار اللاعقلانية لدى عينة من طلبة الجامعة توجد علاقة ارتباطية بين الإهمال الوالدي التعليمي والأفكار اللاعقلانية لدى عينة من طلبة الجامعة توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة على استبيان الإهمال الوالدي تعزى لمتغير الجنس ذكر أنثى توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إستجابة أفراد العينة على مقياس الأفكار اللاعقلانية تعزى لمتغير الجنس ذكر أنثىotherالإهمال الوالدي ، الأفكار اللاعقلانيةالإهمال الوالدي وعلاقته بالأفكار اللاعقلانيةThesis