حنان عثماني, صيد سارة2019-09-302019-09-302019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/16670الملخص بالعربية: عنوان الدراسة: الحوار الأسري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسطة أهداف الدراسة: -الكشف عن الفروق بين الجنسين في الحوار الأسري للأبناء. - التعرف على مفهوم تقدير الذات بني الجنسين للأبناء. - التعرف على طبيعة العلاقة بين الحوار الأسري وتقدير الذات لدى تلاميذ الرابعة متوسط. - الوقوف على الفروق في درجات تقدير الذات لدى تلاميذ الرابعة متوسط. منهج الدراسة: تم استخدام المنهج الوصفي العينة: تتكون عينة البحث من 40 تلميذ وتلميذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية الأساليب الإحصائية: - التكرارات والنسب المئوية - معامل ألفا كرومباخ. - معامل الارتباط - المتوسط الحسابي - الانحراف المعياري - اختبار t-testotherالنضج المهني، المتربصين، التكوين المهنيتأثير الحوار الأسري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسطة . دراسة ميدانية بمتوسطة حيدر بلقاسم بسيدي عيسىThesis