نوارة بلقاسمعزوز ختي2024-01-072024-01-072023http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/41792يتعلّق موضوع هذا المقال بقضيّة التّعريف في المعاجم المدرسيّة؛ وذلك لأنّ مسألة التّعريف تعتبر النّواة الرّئيسةلأيِّ معجم مهما كان نوعه؛ ولهذا نجد مؤلّفي المعاجم حريصين على توظيف أنواع مختلفة من التّعريفات الرّئيسة والمساعدة لشرح مداخل هذا المعجم من ألفاظ اللغة العامةّ أو المصطلحات العلميّة. وهذا ما سأحاول الوصول إليه في هذا البحث من خلال معرفة جملة من المسائل المتعلّقة بأنواع التعريفات المستخدمة في معجم مدرسي جزائري ـ الوجيز ـ؛ لنقف على مدى إحاطته بتعريف مداخله وتوفيقه في تبسيط معنى الألفاظ وتقريبها من ذهن المتعلِّم..التعريف؛ المعجم المدرسي ؛ مستعمل المعجم؛ المتعلمقضيّة التّعريف في المعجم المدرسي دراسة تحليليّة نقديّة في معجم مدرسي جزائري الوجيزArticle