قطوش دعاء, حدوفي نجاة2022-07-182022-07-182022http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/30654هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الاتصال الرقمي في تشكيل الهوية البصرية للمؤسسة،وإلى إظهار مدى اهمية الاتصال الرقمي في مؤسسة اتصالات الجزائر، ومعرفة أثر الاتصال الرقمي في تشكيل الهوية البصرية، وذلك في إطار معالجة التساؤل الرئيسي التالي: ماهو الدور الذي يلعبه الاتصال الرقمي في تشكيل الهوية البصرية لمؤسسة اتصالات الجزائر اتصالات الجزائر؟ ، باعتبار أن الاتصال الرقمي أحد اهم الركائز التي اصبحت المؤسسات العمومية تعتمد عليها لتحسين وتطوير ادائها وايضا من خلال الهوية البصرية التي تعد بمثابة النافذة الاساسية للمؤسسة لسهولة التعرف عن المؤسسة من خلالها، والتي يلعب الاتصال الرقمي دورا هاما في تشكيلها. من أجل تحقيق هذه الاهداف اعتمدنا على المنهج الوصفي ذو الطابع التحليلي، واستخدمنا أداة الاستبيان في تطبيق الدراسة في مؤسسة اتصالات الجزائر بمسيلة على عينة متكونة من 50 عاملا، تم اخذ جميع موظفي المؤسسة وطبقنا عليهم أسلوب الحصر الشامل . وخلصت الدراسة إلى أن الاتصال الرقمي بصفة عامة ساهم في تشكيل وتعزيز وتطوير الهوية البصرية، وأن هذه الاخيرة تعزز توسع العلامة التجارية للمؤسسة والاعتراف بها.الاتصال الرقمي، الهوية البصرية، مؤسسة "اتصالات الجزائر".دور الإتصال الرقمي في تشكيل الهوية البصرية -دراسة ميدانية لمؤسسة إتصالات الجزائر بالمسيلة-Thesis