زهير, نور الدين2023-05-242023-05-242023-05-21http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/38696تبعا لنتائج الدراسة، وفي ضوء ما تم عرضه من إطار نظري ودراسات سابقة واعتمادا على البيانات الإحصائية المتحصل عليها في الجانب الميداني للدراسة، وانطلاقا من الهدف الرئيسي للدراسة وهو التأكد من وجود علاقة بين الرضا عن العمل الارشادي والذكاء الوجدانيلدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: -مستوى الرضا عن العمل الارشادي لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني مرتفع. -مستوى الذكاء الوجداني لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني مرتفع. - توجد علاقة ارتباطية وموجبة عند مستوى الدلالة ( )α=0,01بين الرضا عن العمل الارشادي والذكاء الوجداني لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء الوجداني تبعا لمتغيري (الجنس والخبرةotherالرضا الوظيفي- الذكاء الوجداني- التوجيه والارشادالرضا عن العمل الإرشادي وعلاقته بالذكاء الوجـداني لدى مستشاري التوجيـه والإرشاد المدرسي والمهني دراسة ميدانية بمركز الإرشاد والتوجيه (المسيلة- بوسعادةThesis