بن عثمان, الجودي2019-10-062019-10-062019-06-22http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/17316تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي يلعبه الفيسبوك في التعريف بالسياحة في الجزائر ٬و الخدمات التي يتيحها الفيسبوك في الترویج للخدمات السیاحیة. ولمعالجة إشكالیة الدراسة " ما هو الدور الذي يلعبه الفيسبوك في التعريف بالسياحة في الجزائر؟ ، تم القیام بدراسة میدانیة في جامعة محمد بوضياف بالمسيلة وتم الاعتماد فيها على منهج المسح بالعينة على الطلبة حيث إنحصرت عينة الدارسة في 80 مفردة، أما فيما يخص أدوات جمع البيانات فتمثلت في الملاحظة،الاستبيان وأهم نتائج الدارسة المتوصل إليها: أن أغلبية طلبة جامعة محمد بوضياف بالمسيلة لا يستخدمون الفيسبوك بدافع التعرف على أماكن سياحية لم يزورها من قبل، كما لم ينجح الفيسبوك في تعزيز ثقافة السياحة في الجزائر لدى طلبة جامعة محمد بوضياف ،وللفيسبوك دور بسيط في التعريف و التأثير والترويج للسياحة في الجزائرotherالفيسبوك ٬ السياحة ٬ السياحة في الجزائردور الفيسبوك في التعريف بالسياحة في الجزائرThesis