قندوز الحسين, بن قاسمية اسماعيل2023-07-172023-07-172023-07-17http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/40541تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين معاملة المعلمين وصعوبات التعلم الأكاديمية لطلاب المدارس الابتدائية ، ومحاولة الكشف عن العلاقة بين أسلوب مكافأة المعلمين وطرق العقوبة وصعوبات التعلم الأكاديمية. نعتمد على 40 معلمًا ونفترض ما يلي: هناك علاقة معينة بين معاملة المعلمين وظهور صعوبات التعلم لدى طلاب المرحلة الابتدائية. - ترتبط طريقة مكافأة المعلمين بظهور الصعوبات الأكاديمية لدى أطفال المدارس الابتدائية. ترتبط طريقة معاقبة المعلمين بظهور الصعوبات الأكاديمية لدى طلاب المدارس الابتدائية. توصلنا إلى النتائج التالية: لا توجد علاقة بين معاملة المعلم وظهور صعوبات التعلم الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الابتدائية. لم يكن نوع المكافآت التي يستخدمها المعلمون مرتبطًا بظهور الصعوبات الأكاديمية لدى طلاب المدارس الابتدائية. ـ لا توجد علاقة بين أسلوب العقاب الممارس من قبل المعلمين وظهور صعوبات التعلم الأكاديمية لدى أطفال المرحلةotherصعوبات التعلم - معاملة- المعلمين - المكافأة- العقوبةمعاملة المعلمين وعلاقتها بظهور صعوبات التعلم (الأكاديمية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة ميدانية بابتدائيات بلدية بن سرور ولاية المسيلةThesis