بوبعاية, شعيببليزاك, عبد المؤمن2023-07-092023-07-092023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/40085يعتبر الاتصال الخارجي من أهم أنشطة المؤسسات الاقتصادية بصفة عامة والمؤسسات الخدمية بصفة خاصة، وفي ظل بيئة عمل ديناميكية غير مستقرة وتتغير بإستمرار وانفتاح الأسواق وزيادة المنافسة ونظرا لنمو الوعي لدى الأفراد، أصبح يتوجب على المؤسسات الاقتصادية فهم حاجات وتطلعات عملائها وتلبيتها، من أجل استقطابهم وكسبهم على المدى الطويل، وبهذا يمكن القول أن للإتصال الخارجي مكانة وأهمية كبيرة لتحقيق أهداف المؤسسات الاقتصادية والريادة في السوق الذي تنشط فيه، والذي يتميز بشدة المنافسة، باعتبار أن الاتصال الخارجي يلعب دورا هاما في توسيع قاعدة زبائن المؤسسات وبناء علاقات طيبة معهم، مما يمكنها من زيادة عوائدها وتحقيق حصة سوقية مرتفعة، ومن خلال التطرق لأهم جوانب هذه الدراسة التي عالجنا فيها مكانة الاتصال الخارجي في المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية على مشتركي شريحة أريدوotherمكانة الاتصال الخارجي في المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية على مشتركThesis