قرين, سعيدة2020-11-292020-11-292020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21439هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى التسويف الأكاديمي لدى عينة من طلبة الماستر علوم التربية جامعة المسيلة والكشف عن الفروق في التسويف تبعا لمتغيرات الجنس والمستوى الدراسي والتخصص، ومن اجل تحقيق أهداف الدراسة تم استخدام مقياس التسويف الأكاديمي من إعداد أبو غزال 2012. طبقت هذه الدراسة على عينة مكونة من 199 طالب وطالبة.otherالتسويف الأكاديمي - طلبة ماستر علوم التربيةمستوى التسويف الأكاديمي لدى طلبة ماستر علوم التربية في ضوء متغيرات الجنس والمستوى الدراسي والتخصص - دراسة ميدانية بجامعة المسيلةThesis