عطوي, بسمة2020-12-082020-12-082020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21833هدفت الدراسة الحالية إلى البحث عن العلاقة بين الإدمان على الأنترنت والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة ثانية ثانوي ،كما تهدف الدراسة لمعرفة العلاقة بين أبعاد الإدمان على الأنترنت والدافعية للتعلم ومعرفة الفروق في الإدمان على الأنترنت والدافعية للتعلم حسب التخصص والجنس تكونت عينة الدراسة على مجموعة من التلاميذ السنة ثانية ثانوي في التخصصين العلمي والأدبي بلغ عددهم (100) تلميذ وتلميذة بواقع (33) ذكور و(67) إناث إعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ولجمع المعلومات تم إستخدام أداتين هما :مقياس الإدمان على الأنترنت لأحمد (2007) ومقياس الدافعية للتعلم ليوسف قطامي (1989) وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات بواسطة برنامج (spss) وذلك بإستخدام عدد من الأساليب الإحصائية هي معامل الإرتباط بيرسون ،إختبار(ت) للفروق ،المتوسطات الحسابية الإنحرافات المعياريةotherالإدمان على الانترنت و علاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ سنة ثانية ثانوي بثانوية محمد تركي بأولاد عدي لقبالةThesis