سالمي نصر الدينكمال بن دقفل2024-01-102024-01-102020http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/41958تهدف هذه الدراسة الى التعرف على أحدث تقنيات الذكاء الإصطناعي التي تستخدم في تحسين النشاط التسويقي لشركة الإتصالات ooredoo الجزائر, وذلك بالاعتماد على البيانات الضخمة المتاحة والمعالجة الحاسوبية, لتحديد الاتجاهات والأفكار المتعمقة في بيانات العملاء من أجل اتخاذ القرارات التسويقية المناسبة في الوقت المناسب. وقد تم التوصل عن خلال هذه الدراسة الى أن الذكاء الإصطناعي يساعد في تحليل بيانات باستخدام تطبيقات التحليل المختلفة, من خلال إعطاء معلومات عن نوع الزبائن الحاليين أو رغباتهم, وماهية الزبائن المحتملين, وتوزيعهم الجغرافي أو الديموغرافي, وما هي المنتجات التي يمكن تسويقها في منطقة دون أخرىك. م.، ك. م.، ك. م.، ك. م.، ك. م. تصنيف JEL : O32, O31, M31دور الذكاء الاصطناعي في عملية تخطيط المنتج في شركة الإتصالات ooredoo الجزائر The role of artificial intelligence in process product planning at Telecom Company Ooredoo AlgeriaArticle