بن يحي, اسماء2020-11-292020-11-292020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21340يهدف هذا البحث الى دراسة العلاقة القائمة بين الأحداث الحياتية الضاغطة والسلوك العدواني لدى المراهقين بمتوسطة مي زيادة، وتحقيقا لأغراض البحث تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي. على عينةاختيرت بطريقة عشوائية. مكونة من (100) مراهقا, متمدرسين بالسنة الثالثة متوسط للموسم الدراسي(2019/2020), بمتوسطة مي زيادة بالمسيلة. حيث تم استخدام : مقياس الأحداث الحياتية الضّاغطة ﻠ (زينب شقير،2003) ومقياس السلوك العدواني ﻠ (أمال أباظة، 2003).وبعد عرض وتحليل نتائج الدراسة باستخدام "الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية"SPSS :22لاختبار الفرضيات عن طريقالأساليبالإحصائيةالتالية-المتوسطالحسابي -الانحرافالمعياري لتحديد مستوى الدرجات-اختبار الفروق t-testلإيجاد دلالة الفروق بين المتوسطات -اختبارالتجانسf-معامل الارتباط بيرسون Person للتّحقق من وجود العلاقة .otherالأحداث الحياتية الضّاغطة؛ السلوك العدواني؛ المراهق.الأحداث الحياتية الضاغطة وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى المراهقين دراسة ميدانية بمتوسطة مي زيادة-المسيلة_Thesis