حمر العين لمينمنصوري سميراشراف:زعيتر لامية2024-07-172024-07-172024-07-17https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/43830هدفت هذه الدراسة الى معرفة أثر الثواب والعقاب على دافعية التلاميذ نحو التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظرة الاساتذة واستندت هذه الدراسة الى فرضيتين فرعيتين هما: _استخدام أسلوب الثواب يزيد من دافعية التلاميذ نحو التحصيل الدراسي. _استخدام أسلوب العقاب يؤثر على دافعية التلاميذ نحو التحصيل الدراسي. اتبعنا في دراستنا هذه المنتج الوصفية الجانب النظري واعتمدنا على النظرية اليومية والكلاسيكية في الجانب الميداني. اتخذنا اساتذة المدرسة الابتدائية كعينة. وتوصلت الدراسة الى العيد من النتائج أهمها أن هناك علاقة بين أساليب الثواب والعقاب بدافعية التلاميذ نحو التحصيل الدراسي. الكلمات المفتاحية: الثواب، العقاب، للدافعية، التحصيل الدراسي.otherاثر الثواب والعقاب على دافعية التلاميذ نحو التحصيل الدراسيThesis