هديل, لعلى2024-01-072024-01-072023-07-15http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/41788يهدف البحث إلى المعرفة وتحليل أثر أبعاد معرفة الزبون والأداء المالي في مؤسسة حضنة حليب بالمسيلة. قد وتم الاعتماد على عينة عشوائية من لموظفين العاملين في تلك المؤسسة والذي بلغ حجمها 40 مفردة لأغراض البحث ولتحقيق أهداف الدراسة باستخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال استخدام الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات وتكونت من (30 فقرة)، حيث تم الاعتماد على الأساليب الإحصائية المتمثلة في اختبارات الصدق والثبات واختبار التوزيع الطبيعي والاختبارات الوصفية (التكرارات، المتوسطات والانحرافات المعيارية). توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α≤0∙05) ما بينأبعاد معرفة الزبون والأداء المالي لمؤسسة حضنة حليب المسيلة.otherالعلاقة مع الزبون، المعرفة من الزبون للزبون، المعرفة حول الزبون، معرفة الزبون، الأداء الماليأثر أبعاد معرفة الزبون على الأداء المالي للمؤسسة الاقتصاديةThesis