حسين, مشطر2020-10-132020-10-132020-03http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/19842إن الاعتماد على معطيات "علم التباري" في دراسة العملية التقويمية التي تعتمد على الامتحانات والاختبار كوسيلة لقياس التحصيل المعرفي عند الطلبة في الجامعة،بعد تطبيق نظام "ل م د" يحيلنا إلى مرجعية منهجية تفسيرية نحاول من خلالها الغوص في معايير تقييم الحاصل المعرفي عند الطلاب و تشخيص واقع الامتحانات الجامعية ووظيفتها الظاهرة والخفية أثناء العملية التقويمية.الكلمات المفتاحية:التقويم الجامعي،تحصيل ومراقبة المعارف،بنية الامتحانات،وظيفة النقطة.التحصيل المعرفي ونظام الامتحانات في الجامعة الجزائرية.Article