تباني, سميرة2020-12-012020-12-012020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21626هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى فاعلية الذات والذكاء الوجداني لدى أساتذة اللغة الفرنسية ، حديثي التوظيف بالمؤسسات الابتدائية ، كما هدفت إلى معرفة العلاقة بين الذكاء الوجداني وفاعلية الذات حيث تكونت عينة الدراسة من( 56) أستاذ ببعض ابتدائيات ولاية المسيلة خلال العام الدراسي 2019/2020 وانتهت النتائج إلى أن العلاقة بين الذكاء الوجداني وفاعلية الذات مرتبطة معها إلى وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الدرجات ووجود فروق ذات دالة إحصائية بين مختلف الأساتذة .otherالذكاء الوجداني ، فاعلية الذات ، أساتذة التعليم الابتدائي حديثي التوظيفالذكاء الوجداني وعلاقته بفاعلية الذات لدى أساتذة المرحلة الابتدائية للغة الفرنسية حديثي التوظيفThesis