ريغي ياسمينة, راجع نادية2019-09-292019-09-292019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/16635هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على الكفايات الارشادية المتطلبة لمربيات طفل ما قبل المدرسة لدى عينة من مربيات رياض الاطفال بمدينة المسيلة باعتبارها مؤسسة تربوية تهدف الى تنمية جوانب شخصية الطفل في مجالاتها العقلية والجسيمة والحركية والانفعالية والاجتماعية والخلقية، وللتحقق من هذه الاهداف ثم التأكد من الخصائص السيكومترية للاداة وتم تطبيقها على عينة قوامها 65 فرد يمثلون مربيات الروضة واختيرت العينة بطريقة قصدية وذلك في الموسم الدراسي 2019/2018 وتم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي باعتباره هو الذي يستطيع وصف الظاهرة لنا والكشف عن اهم الكفايات الارشادية المتوفرة لدى المربيات.otherالكفايات الإرشادية، الطفل ما قبل المدرسة.الكفايات الإرشادية المتطلبة لمربيات الطفل ما قبل المدرسة.Thesis