مهدي, عزالدين2018-06-042018-06-042015-12-302170-0818http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4822ومن خلال بحثنا هذا سنحاول جاهدين تسليط الضوء على دراسة كيفية تقييم الوحدات التطبيقية لدى طلبة معهد علوم و تقنيات النشاطات البدنية والرياضية بالمسيلة ويندرج في هذا الإطار كيفية تنظيم العلاقة بين عملية التقويم وعملية التعليم والتكوين الذي يلعب فيها الأساتذة الدور الأساسي بهدف تحسين عملية التعليم والتكوين أهدافا ومنهجا وتطبيقا بالإضافة إلى وقوف الطالب على إمكانياته وقدراته في المواد المدروسة من خلال العلامات المحصل عنها . وقد تمت دراساتنا لهذا الموضوع من خلال تقسيمه إلى جانبين رئيسيين : جانب نظري تم فيه تناول كل المتغيرات التي لها علاقة بالبحث في ثلاثة فصول بداية بالتطور التاريخي للتربية البدنية والرياضية وعلاقتها بالتربية العامة ، ثم الفصل الثاني والذي تضمن كل ما يتعلق بالتقويم التربوي وأهميته في التربية البدنية و الرياضية وفي الفصل الثالث تم التعرض إلى الاختبارات والقياس كأدوات للتقويم في التربية البدنية والرياضية علما انه سبق الجانب النظري فصل تمهيدي تم فيه التطرق إلى الإطار العام للدراسة.التقييم الوحدات التطبيقية معهد علوم و تقنيات النشاطات البدنية و الرياضيةتقييم الوحدات التطبيقية بمعهد علوم و تقنيات النشاطات البدنية و الرياضية بالمسيلةArticle