عزان, عبده قائد2018-05-232018-05-232012-12-152170-0818http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4534رغم التباين في المواقف المدرسية نجد أن معلمي ومعلمات التربية الرياضية هم من بين أكثر المعنيين بمعالجة مثل تلك المواقف ، وهذا ليس فقط للمعلمين دون المعلمات وإنما الاثنين معنيين بمثل تلك المواقف ، ولكن هناك بعض المواقف قد تكون أكثر تطلعا لدى معلمي التربية الرياضية من المعلمات بحكم طبيعة المجتمع العربي بشكل عام والمجتمع اليمني بخاصة ، ويبدو من خلال تلك المواقف أن الإدارة المدرسية ترمي بالكثير من تلك المواقف على معلمي التربية الرياضية ولربما بحكم نشاطه الميداني المتميز، وبحكم أيضا سعة علاقاته مع الإدارة والمعلمين والطلاب داخل المدرسة ، فضلا عن علاقاته ونشاطاته خارج حدود المدرسة وبهذا يكون أكثر تعاملا وتجربة من المعلمين الآخرين في سرعة إيجاد الحلول للمشكلات والمواقف المدرسية.معلم التربية الرياضية القرارات المواقف المدرسية التربية الرياضيةمدى اتخاذ معلم التربية الرياضية للقرارات في بعض المواقف المدرسية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في المرحلة الأساسيةArticle