غزالي ظريفةلعجال العمرية2024-03-132024-03-132021http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/42551تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهم قنوات الصيرفة الالكترونية ودورها في تحسين جودة الخدمات المصرفية. حيث تم تصميم استمارة استبيان وزعت على عينة عشوائية تضم 54 فردا من عملاء بنك الخليج الجزائر- وكالة مسيلة- واسترجع منها 41 استبانة صالحة للدراسة، واستخدم برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS 24) من أجل معالجة مختلف العلاقات بين متغيرات الدراسة. وقد خلصت هذه الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية بين أبعاد الصيرفة الإلكترونية وجودة الخدمة المصرفية، كما أن خدمات الصراف الآلي هي أكثر الخدمات ميولا واستخداما من قبل عملاء البنك. إلا أنه يلاحظ أن العمل الالكتروني في بنك الخليج الجزائر -وكالة مسيلة -لا يزال يعاني من عدة معوقات أساسية، في مقدمتها ضعف البنية التحتية التقنية ونقص الكوادر الإدارية والفنية المؤهلة لأداء العمل المصرفي الالكتروني بكفاءة ومهارة عالية.الصيرفة الالكترونية، خدمات الصيرفة الالكترونية، جودة الخدمة المصرفية، بنك الخليج الجزائر، معامل الارتباط.دور الصيرفة الالكترونية في تحسين جودة الخدمة المصرفية The role of electronic banking in improving the quality of banking serviceArticle