عمرون, ايمان عائشة2020-12-282020-12-282020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/22742يعتبر موضوع التربية والتعليم أحد المواضيع الخصبة التي تستقطب العلماء والمفكرين والبيداغوجين، وقد توجه أغلب المنظرين في معظم الدول بعد نهاية الحرب العالمية الثانية إلى وضع استراتيجيات وأسس جديدة للتربية على وجه الخصوص من أجل الاستعداد لمرحلة جديدة، وهي مرحلة يعتبر فيها تقدم البحث العلمي وتطور التقنية العامل الأساسي لتقدم الدول وتطور الحضارات، واستمرت في متابعتها وتعديلها وتنقيحها تبعا للمستجدات التي يشهدها العالم. ومع هذا التحول الذي ظهر في فكر برتراند راسل فإنه كثيرا ما يتحدث الدارسون لفكره عن اسهاماته المتميزة في مجال الرياضيات والمنطق، وفي مجال أفكاره السياسية ومواقفه الداعمة للسلام العالمي، ويكاد يغيب في خضم هذه الدراسات الجانب التربوي في فكر برتراند راسل، لذلك سعينا في عملنا الموسوم ب " فلسفة التربية عند برتراند راسل " من أجل تحقيق الأهداف التالية :  التعرف على مفهوم التربية عند راسل وتحديد أهدافها.  تحديد التربية الخلقية والعقلية والأساليب المتبعة لبلوغها. تسليط الضوء على الجانب العملي من التربية عند برتراند راسل.otherد ت: دون تاريخ النشر. د ط: دون طبعة. ج: الجزء. ط: الطبعة. ص: الصفحة.فلسفة التربية عند برتراند راسلThesis