مــــــاي, علــــــي2019-01-132019-01-132018-10-04http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/6876هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التسويق في تنمية القطاع السياحي الجزائري مقارنة مع تونس والمغرب، من أجل الإستفادة من تجارب البلدين في مجال التسويق السياحي، وقد استخدمنا المنهج التحليلي والمقارن إلى جانب توزيع الإستبيان على عينة من السياح الجزائريين الذين زارو البلدان الثلاثة محل الدراسة، وقد توصلنا في نهاية هذه الدراسة إلى وجود ضعف للأداء التسويقي والممارسات التسويقية سواء على مستوى كلي أو جزئي مما أثر بشكل كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة والرضا العام للسياح وولائهم للمنتوج السياحي ووالوجهة السياحية الجزائرية وهذا مقارنة مع تونس والمغرب.: السياحة، التسويق السياحي، الممارسات التسويقية، رضا السياح، ولاء السياح.دور التسويق في تطوير القطاع السياحي دراسة مقارنة: الجزائر، تونس والمغربThesis