قهلوز, هشام2019-03-112019-03-112016-06-01http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/11321الملخص : بالعربية عنوان الدراسة: النمط القيادي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية و علاقته بدافعية الانجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي(من وجهة نظر التلاميذ) هدف الدراسة: التعرف على العلاقة بين النمط القيادي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. مشكلة الدراسة:- هل النمط القيادي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية له علاقة بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي؟ فرضيات الدراسة:- النمط القيادي الديمقراطي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية له علاقة بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي, -لا توجد علاقة ارتباطية بين النمط القيادي الديمقراطي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. -لا توجد علاقة ارتباطية بين النمط القيادي الأوتوقراطي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. -لا توجد علاقة ارتباطية بين النمط القيادي الفوضوي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. المنهج:اعتمدنا على المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة المراد القيام بها. الأدوات المستعملة في الدراسة: استبيان الأنماط القيادية، و استبيان دافعية الإنجاز. كلمات المفاتيح: النمط القيادي – دافعية النجازالنمط القياديبدافعية الانجازتلاميذ السنة الثالثة ثانويالنمط القيادي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية و علاقته بدافعية الانجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظر التلاميذThesis