HERIZI, Farouk2018-11-042018-11-042018-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/6306الهدف الرئيس لهذا البحث هو معرفة دور مواقع الويب في تحسين إدارة العلاقة مع الزبائن في المؤسسة الفندقية في الجزائر؛ وتمت الدراسة الميدانية في مؤسسات سلسلة الجزائر بالتحديد في فندق القايد وفندق كردادة ببوسعادة. واعتمدنا على دراسة كيفية استطلاعية، استخدمنا فيها المقابلة كأداة رئيسة لجمع البيانات والمعلومات، حيث اخترنا عينة قصدية تتكون من 03 مسؤولين من مؤسسات ميدان الدراسة؛ وفي الأخير أظهرت نتائج الدراسة أن مواقع الويب في المؤسسات الفندقية أصبحت تساهم في تحسين جودة الخدمة وجلب عدد كبير من الزبائن الحالين والجدد، وتوفر معلومات تتعلق باحتياجات الزبائن مثل الحجز الفوري للغرف.مواقع الویب، إدارة العلاقة مع الزبائن، الفندق، المؤسسة الفندقیة، مؤسسات سلسلة الج ا زئر، جودة الخدمة، الحجز الفوريدور مواقع الویب في تحسین إدارة العلاقة مع الزبائن في المؤسسة الفندقیة الجزائریة دراسة حالة الفندقین: كردادة والقائد بمدینة بوسعادةArticle