رانية صياد -ام الخير مساعد, علي بولنوار2022-02-232022-02-232021-062021-295http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/28003: ﻠﻣ اﻟ ،ﺔﻌﻟا ﺔﻐﻠﻟا ﻠﻌﺗ ﻣ ﻲﺋﻟا فﻬﻟا ﻫ ﺔﻌرﻷا ﺔﻐﻠﻟا تارﺎﻬﻟا نﺎﻘﺗإ ﻌ رود ﺎﻬﯾﻟ نأ ،ﺔﻧآﻘﻟا تﺎﻘﻠﻟا ﻬﺋﺎﺑأ لﺎﺧدإ ﻰﻠﻋ ﺣ ءﺎﻵا ﻣ ﯾﻌﻟا ﻧ ﻪﺟﻟا ﻲﻓ لﺎﻌﻓ ﻌﻟا ﻰﻠﻋ ردﺎﻗ ،ﺔﻓ ﺔﻐﻟ ﻬﻠﻌﺗو ،ﻣﻼﻟا ﻣ ﻊﻓرو ﻘﻟاو .ﻫﻓ ﻋ ﺎﻬﺑ ﺔﻐﻠﻟا تارﺎﻬﻟا ﺔﺗ ﻲﻓ ﺎﻫرودو ﺔﻧآﻘﻟا سراﻟا ": ﻟ ـــ ﺑ ﺔﻧﻌﻟا ﺎﺳارد نأ ﻧ ﺣ بﺎﻛا ﻲﻓ ﻲﻧآﻘﻟا سرﻟا ﺔﻫأ ﻣ نﺎﺗ ﻰﻟإ فﻬﺗ ،"ﻲﺋاﺑا ﺔﻟﺎﻟا ﺔﻟا ﺗو ﻠﺗ ﻗو ﺔﺋاﺑﻻا ﻰﻟوﻷا تﺎاﻟا :ﺎﻬﻣ ﺔﻠﺳﻷا ﻣ ﯾﻌﻟا ﻋ ﺔﺎﺟﻹا اﻫ ﺎﻋﺿﻣ ﻲﻓ ﺎﻟوﺎﺣ و ؟سراﻟا ﻩﻫ ﻲﻓ ﻠﻌﻠﻟ ﺔﻌﻟا قﻟاو ﻟﺎﺳﻷا ﻲﻫ ﺎﻣو ؟ﺔﻧآﻘﻟا سراﻠﻟ ﺔﻠﺣﻟا ﻣﻼﺗ ﻟ ﺔﺎﻟاو ةءاﻘﻟاو مﻼﻟاو عﺎﺳﻻا ةرﺎﻬﻣ ﻣ ﻞ ﺔ ﻰﺷ ﻣ ﺎﻬﻌ ﺎﻗ ﻲﻟا ﺞﺋﺎﻟا تﻬأ ﻗو ،؟ﺔﻐﻠﻟا تارﺎﻬﻟا ﺔ ﻣ ﻟذو ،ﻞﻔﻟا ﻋ ﻐﻠﻟا ءادﻷا ﻣ ﺗ ﺎﻬﻋﺎﺳﺎ ﺔﻧآﻘﻟا سراﻟا نأ ﻊﺟاﻟا .اثر التعليم في التهنية اللغوية ليلميذالمدرسة الابتدائيةThesis