حجاب سعيد2022-07-132022-07-132022http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/30261هدفت هذه الدراسة لتسليط الضوء على موضوع أثر وفاعلية صفحات الفيسبوك التجارية لولاية المسيلة، حيث قام الباحثبتوزيع استمارة استبيان على عينة من محبي التسوق على الفيسبوك من أجل قياس فاعلية وأثر تلك الصفحات التجارية على المجتمع المسيلي، وتطرق الباحث إلى تقديم بعض الأطر المفاهيمية الخاصة بالتجارة الالكترونية عبر الفيسبوك، حيث اعتمد الباحث في دراسته على المنهج الوصفي المسحي، وبعد تطبيق الاجراءات الميدانيةو التطبيقية من مناقشة وتفسير المعطيات تم الخروج بمجموعة من النتائج من أهمها ما يلي: • لصفحات الفيسبوك التجارية أثر وفاعلية على المستهلكين القاطنين بولاية المسيلة. • لصفحات الفيسبوك التجارية أثر على المستهلكين لولاية المسيلة. • لصفحات الفيسبوك التجارية فاعلية على المستهلكين لولاية المسيلة. • تقبل الناس في ولاية المسيلة لفكرة استخدام فيس بوك كأداة رئيسية للتسوق عالالفيسبوك–الصفحات التجارية–التجارة الالكترونيةصفحات الفيسبوك التجارية أي أثر وأي فاعلية لولاية المسيلةThesis