سالمي, نورالدين2023-10-022023-10-022023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/40983هدفتالدراسةللكشفعندرجةتحدياتإدراجاللغةالإنجليزيةفيالسنةالثالثةابتدائيمنوجهةنظرمديريالمدارسالابتدائية،وتمالاعتمادعلىالمنهجالوصفيوهذالملائمتهلتحقيقالدراسةالحالية،واستخدمالباحثأداةمنتصميمهوالتيتحتويعلى (37) بندا،وهذابعدالتأكدمنخصائصهاالسيكومترية،حيثتمأخذعينيةعشوائيةبسيطةقوامها 70 مديرمدرسةابتدائية،تماسترجاع 60 استمارةاستبيان،وبالتاليصارعددالعينة 60،وكانتصالحةللتحليلالإحصائي،وتوصلتالدراسةإلىالنتائجالتالية: - درجةتحدياتإدراجاللغةالإنجليزيةفيالسنةالثالثةابتدائيالمتعلقةبالتأطيرمنوجههنظرمديريالمدارسعالية - درجةتحدياتاللغةالإنجليزيةفيالسنةالثالثةابتدائيالمتعلقةبالتنظيمالتربويمنوجهةنظرمديريالمدارسمتوسطة - درجةتحدياتاللغةالإنجليزيةفيالسنةالثالثةابتدائيالمتعلقةبالتلميذمنوجهةنظرمديريالمدارسمتوسطة - درجةتحدياتاللغةالإنجليزيةفيالسنةالثالثةابتدائيالمتعلقةبالأولياءمنوجههنظرمديريالمدارسمتوسطة - درجةتحدياتإدراجاللغةالإنجليزيةفيالسنةالثالثةابتدائيمنوجهةنظرمديريالمدارسمتوسطة.otherدرجة،التحديات،إدراج،اللغةالإنجليزية،السنةالثالثةالإبتدائي،مديريالمدارستحدياتإدراجاللغةالإنجليزيةفيالسنةالثالثةابتدائيمنوجهةنظرمديريالمدارس-دراسةميدانيةبمدارسولايةالمسيلةThesis