يحي, تقي الدين2019-07-182019-07-182019http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/15408هذه الدراسة جاءت لتعالج إشكالية معرفية تتعلق بالحضور الأخلاقي في البرامج الترفيهية، والتي غالبا ما توصف بأنها ذات طابع تسلوي هزلي لا فائدة منه سوى الترفيه والتسلية، على الرغم من استقطابها لعدد كبير من الجمهور، وهو الأمر الذي يجعلنا نبحث في جدوى الحض ور القيمي ضمن المحتويات غير الجادة، وسنعتمد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي لوصف الظاهرة وتحليلها، مستخدمين أداتي تحليل المضمون لعينة من هذه البرامج واستمارة الاستبيان لعينة مقدرة ب 033 مفردة موزعين على المناطق الجغرافية للجزائر، للوصول إلى الحضور القيمي في المحتوى من عدمه وكذلك لتأثير ذلك المحتوى على الجمهور المتعرض لهذه البرامج.الرأسمال ; الأخلاق ; البرامج الترفيهية ; الفضائياتسؤال الأخلاق في محتوى الفضائيات العربيةArticle