فضيلة, تيطراوي2021-07-042021-07-042021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/24607هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين الإدارة الإلكترونية وأداء الأستاذ الجامعي بكلية العلوم الإنسانية بجامعة المسيلة . وتماشيا مع طبيعة الموضوع تم اعتماد المنهج الوصفي .فقد تكون مجتمع الدراسة من (242) أستاذا من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. تم اختيار عينة الدراسة بطريقة العينة الحصصية وقدرت بـ (47) أستاذا. أما لجمع البيانات من الميدان ولتحقيق هدف الدراسة اعتمدنا على الاستمارة كأداة أساسية. لقد أكدت نتائج هذه الدراسة على العلاقة الارتباطية الموجبة بين الإدارة الإلكترونية وأداء الأستاذ الجامعي The purpose of this study was to learn about the relationship between electronic management and the performance of the professor at the Faculty of Humanities of Al-Manil University. In line with the nature of the topic, an analytical descriptive approach has been adopted. The study community may be 242 professors from the Faculty of Humanities and Social Sciences selected by the quota sample and the study sample is estimated to be 47 professors. To collect data from the field and to achieve the objective of the study, we have relied on the form as a key tool. The results of this study confirmed the positive correlation between e-governance and the performance of the university professor.otherالإدارة الإلكترونية ، الأداء ، الأستاذ الجامعي. Electronic Management; Performance; Professor at Universityالإدارة الإلكترونية وعلاقتها بأداء الأستاذ الجامعي - دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة المسيلةThesis