دور التسويق الإلكتروني في تحسين المبيعات - دراسة حالة عينة من زبائن متاجر إلكترونية عالمية ومحلية

Abstract

هدفت هذه الدارسة إلى التعرف على مدى مساهمة التسويق الإلكترون ي في تحسين المبيعات، حي ث تم طرح التساؤل الرئيسي التالي: ما هو دور التس ويق الإلكتروني في تحسين المبيعا ت؟ و للوصول الى نتائج لهذه الدارسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي و تمثل مجتمع البحث ف ي مجتمع الدارسة من زبائن المتاجر الإلكترونية العالمية والمحلية في الجازئر ومن خلال هذه العينة المنتقاة تم استبيان، كما تم توزيع 112توزيع استبيان إلكتروني على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تم استرجاع استبيان، بلغ عدد الإجمالي للاستبيانات الصالحة 20استبيان ورقي حيث بلغ عدد الاستبانات المسترجعة ) لمعالجة البيانات. SPSS استبيان، وتم الاعتما د عمى برنامج ( 132والمعتمدة خلال الفترة المفسرة والتابعة توصلت هذه الدارسة إلى أن التسويق الإلكترون ي هوعملية لرفع وتحسين مبيعات المؤسسة وهو وسيلة فعالة في العملية البيعية وتوصل ت نتائج الدارسة كذلك إلى اقتارحات وهي التركيز الجيد على ما بعد التسويق الإلكتروني لأنه يرجع بفائدة لصالح المؤسسة و المارجعة المستمرة لأبعاد التسوبق الإلكتروني .

Description

Keywords

التسويق الإلكتروني، تحسين المبيعات، البيع، المتاجر الإلكتروني ة

Citation

جامعه مسيلة

Collections