العدد_05_الجزء-1
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing العدد_05_الجزء-1 by Author "عبد الله الثبيتي, يسرا رجاء"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item Open Access فاعلية استخدام استراتيجيةl) .w.k) في تنمية مهارات الاستيعاب القرائي لدى تلميذات المرحلة الابتدائية(Université de M'sila, 2017-06-05) عبد الله الثبيتي, يسرا رجاء- المخلص: هدفت الدراسة إلى تعرّف فاعلية استخدام استراتيجية (L.W.K) في تنمية مهارات الاستيعاب القرائي لدى تلميذات الصف الثالث الابتدائي وتعرف المهارات المناسبة لهذه المرحلة، اعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه ال تجريبي، وأجريت على عينة بلغت (50) تلميذة تم تقسميهن إلى مجموعتين ضابطة (25), وتجريبية (25) تلميذة، كما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية، والمجموعة الضابطة في الاختبار البعدي لمهارات (الفهم الحرفي، الفهم الاستنتاجي، الفهم الناقد، الفهم التذوقي، الفهم الإبداعي) ومهارات الاستيعاب القرائي ككل لصالح المجموعة التجريبية، كما وجدت فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اتجاه القياس البعدي وكان حجم تأثير استراتيجية (L.W.K) في تنمية مهارات الاستيعاب القرائي كبير.