Abstract:
حاولنا من خلال هذه الدراسة إبراز العلاقة الوطيدة بين التسويق الدولي و القدرة التنافسية في الرفع
من اقتصاديات المؤسسة الجزائرية في المحيطين الدولي و المحلي، والدور الذي يلعبه التسويق الدولي في تعزيز
القدرة التنافسية للمؤسسات الإقتصادية حسب الدراسة، فتطبيقيا قد تم إسقاط هذه العلاقة و هذا الدور على
مؤسسة غنية عن التعريف محليا و دوليا، مؤسسة " كوندور إلكترونيك بولاية برج بوعريريج" و تم التوصل إلى
وجود العديد من المؤشرات الإيجابية التي تدل على أن المؤسسة الجزائرية قادرة على اختراق الأسواق الدولية و
تمكنها من اكتساب القدرة على مواجهة المنافسة العالمية.