Abstract:
هدفت هذه الد ا رسة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من أبرزها التعرف عمى الخدمات
المصرفية الالكترونية المقدمة من طرف بنك الخميج الج ا زئر )وكالة المسيمة(, وكذلك التعرف
عمى اختلافات آ ا رء أف ا رد العينة حول جودة الخدمات الإلكترونية ومستوى ولاء عملاء بنك الخميج
الج ا زئر تبعاً لاختلاف المتغي ا رت الشخصية، وتكونت عينة الد ا رسة من) 53 ( عميلاً تم اختيارهم
بطريقة عشوائية من مجتمع الد ا رسة.
أظهرت الد ا رسة أن مستوى جودة الخدمة المصرفية الالكترونية المقدمة من طرف بنك الخميج
مرتفعة , وأظهرت الد ا رسة أن مستوى الولاء المحقق لعملاء بنك الخميج مرتفع, كما أظهرت
الد ا رسة ايضا وجود علاقة ارتباطية بين جودة الخدمة المقدمة من طرف بنك الخميج وولاء زبون
بنك الخميج، بينما لا توجد فروق في مستوى ولاء الزبون لدى اف ا رد عينة الد ا رسة تعزى
لمتغي ا رت) الجنس, السن(.