Abstract:
تكمن أهمية البحث في أن العمل على تطوير وزيادة تقديم خدمات ما بعد البيع لها أثر إيجابي في العمل على إستقطاب العملاء وزيادة درجة الرضا لديهم والإنتقال بهم إلى مستوى الولاء، إلا أن الإهتمام بهذا الجانب في المؤسسات الصناعية الوطنية بشقيها العمومي والخاص ليس بالمستوى المطلوب، بالإضافة إلى الإهتمام به من قبل الباحثين والدارسين لا يزال ضعيفا نوعا ما في الجزائر لذلك هو يتطلب المزيد من الأبحاث والدراسات من أجل العمل على تطويره وترسيخه في الذهنيات وهذا ما جعلنا نسارع لتبني مثل هذا الموضوع.