dc.contributor.author | مرنيز, آمنة | |
dc.date.accessioned | 2018-05-20T12:28:40Z | |
dc.date.available | 2018-05-20T12:28:40Z | |
dc.date.issued | 2012-04 | |
dc.identifier.issn | 2170-0818 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4422 | |
dc.description.abstract | مما لا شك فيه أن ممارسة الأنشطة الرياضية بالطرق الصحيحة التربوية تؤثر على الفرد وتكسبه اتجاهات وقيما وسلوكيات سليمة تجعله يتواءم مع الفغرد ومع أفراد المجتمع الذي يعيش فيه ، إن الطفل المتخلف عقليا كائن بشري له أحاسيسه وشعوره وطموحه التي لا يمكن أن يحققها تماما ، . فمن خلال الإطلاع على مجال الترويح لاحظنا أن تركيز أغلب الباحثين ينصب على الأنشطة الترويحية و تأثيرها الأسوياء بفئاتهم المختلفة ، الأمر الذي أثار فكرنا نحو تناول إحدى مشكلات التي رأينا من وجهة نظرنا أنها نادرة في المجال الترويحي عامة و مجال ترويح المعاقين عقليا بصفة خاصة | en_US |
dc.publisher | Université de M'sila | en_US |
dc.subject | برنامج ترويحي - المهارات الحركية الأساسية - المتخلفين عقليا (القابلين للتعلم) | en_US |
dc.title | أثر برنامج ترويحي مقترح في تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية للمتخلفين عقليا (القابلين للتعلم) | en_US |
dc.type | Article | en_US |