العدد 01

 

Recent Submissions

  • ارفيس, بلخير (Université de M'sila, 2017)
    إذا كانت العملية الإبداعية محل تجاذب بين المرسل و المتلقي بجميع أطيافه،فإن العمل الإبداعي يشهد بدوره تفاعلا و انفتاحا على إبداعات أخرى ليست من جنسه.فانتهاء الرواية مثلا يعد إيذانا بميلاد عمل سينمائي أو مسرحي يضمن للنص ...
  • بوقرومة, حكيمة (Université de M'sila, 2017)
    تتضمن المجموعة المسرحية "الّتاعس و الّناعس" ل "عز الدين جلاوجي" ست مسرحيات أساسية، يطرح الكاتب في المسرحية الأولى فكرة الصراع بين الطبقة العاملة التي تتجسد في شخصية التّاعس، و الطبقة الكسولة التي تتجسد في شخصية الّناعس، ...
  • أحمد بلية, بغداد (Université de M'sila, 2017)
    لا شك أن قضية التطهير التي أثارها أرسطو كانت أولى النظرات التي تحدد علاقة المتلقي بالعرض المسرحي ، فالمتفرج يتنقل إلى مكان العرض و هو يعلم يقينا أن ما يعرض عليه مجرد تمثيل و لكنه مع ذلك يتوهم زمن العرض المسرحي أن الأحداث ...
  • بوجلال, الربيع (Université de M'sila, 2017)
    تعد لغة الجسد في العرض المسرحي حركات قصدية (فنية)كالضحك والسعال والتصفيق و القلق و... الخ . يتم بها إنتاج الدلالة على خشبة المسرح من خلال علاقتها وعلامات العرض المسرحي الأخرى.كما يمكنها أن تكون مؤشر ا يقيم به الممثل ...
  • مهدان, ليلى (Université de Khemis Miliana, 2017)
    لعله يسهل على كل من يقرأ مسرحية معينة أو يشاهدها أنه يستثمر بشكل جلي فعالية علاقة السيميولوجيا بالمسرح أو بالدراما، و لعله من المفيد أن نتطرق إلى ماهية كل منهما رغبة في استجلائهما بشكل أكثر وضوحا و يفسر علاقتهما في ظل ...

View more

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account

RSS Feeds