Résumé:
تعتبر البنوك من أكثر المؤسسات الاقتصادية استفادة من تكنولوجيا الإعلام والاتصال وأكثرها استخداما لها، فهي تشكل أكبر تحد أمامها وذلك لتعظيم الاستفادة من مميزاتها وتفادي الصعوبات التي تواجهها عند استخدامها، حيث يتوقف نجاح تبني هذه التكنولوجيا على مدى سعي البنوك إلى إدارة هذا الانتقال التكنولوجي بما يحقق فعالية عملياتها وأنشطتها.
نعالج من خلال هذه الدراسة أثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال على أداء البنوك، وهي محاولة لقياس تأثير تكنولوجيا الإعلام والاتصال على مختلف أنشطة البنوك ومعرفة مدى مساهمتها في الرفع وتحسين أداء البنك محل الدراسة وتبيان أهم التحديات والصعوبات التي تواجهها البنوك التجارية الجزائرية حيث بينت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباط قوية بين استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال وأداء البنوك.