DSpace Repository

الأسس الفلسفيّة لنظرية التربية عند الغزالي

Show simple item record

dc.date.accessioned 2017-04-30T08:15:47Z
dc.date.available 2017-04-30T08:15:47Z
dc.date.issued 2016-06-01
dc.identifier.uri http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/351
dc.description.abstract نظرة الغزالي لتربية الأخلاق هي رؤية واضحة تعكس عمق رؤيته كفيلسوف ومربي يسعى إلى تربية إنسان فاضل، وهذا يمنح الأمل أمام المربين في قدرتهم على بناء أجيال سليمة والوصول بالنفس الإنسانية إلى أقصى درجات الكمال. وفي النهاية يتضح لنا أنّ الغزالي أدرك جيدا أهمية التربية وأثرها في حياة الفرد والمجتمع، وخاصة في بناء شخصية الطفل لذلك اهتمّ برسم الطريق التي يجب أن تقوم عليها العملية التربوية، تطلعا لتحقيق أهداف وغايات ساميّة للوصول بالإنسان إلى أقصى درجات الكمال، فالغزالي كان دائما يبحث عن تحقيق إنسان متميز مقبل على الحياة وإيجابيّ يؤدي رسالته بطريقة سليمة ومتوازنة وصحيحة. وفي الأخير أرجو أن أكون قد وفقت في تبليغ ولو القليل من أفكار الغزالي التربوية، ونسأل الله التوفيق والصّلاح للبلاد والعباد، إنه سميع مجيب والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة محمد بوضياف المسيلة en_US
dc.relation.ispartofseries فلسفة;م/ف/2016/15
dc.subject عصر الغزالي ومصادر فكره //طبيعة الفكر التربوي عند الغزالي //أسس التربية عند الغزالي //أبعاد التربية عند الغزالي en_US
dc.title الأسس الفلسفيّة لنظرية التربية عند الغزالي en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account