Abstract:
يهدف هذا البحث إلى التعرف على المفاهيم المحيطة بالتسويق الرقمي كآلية لتفعيل وتطوير قطاع الخدمات في الجزائر-وكالة الوافدين للسياحة والأسفار بالمسيلة- وذلك من خلال دراسة أدوات التسويق الرقمي المتمثلة في: وسائل التواصل الإجتماعي، البريد الإلكتروني والهاتف المحمول، وتفاعل الزبائن مع خدمات الوكالة.
ومن أجل تحقيق ذلك، تم استخدام استبانة مؤلفة من29 فقرة، موزعة على عينة مكونة من42 فرد، وقام الطالب بإستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية spss v26 من أجل تحليل المعطيات واختبار فروض الدراسة.
أثبتت الدراسة أن أكثر وسائل التسويق الرقمي إستخداما في الوكالة هو الهاتف المحمول، حيث يتوجب على هذه الأخيرة العمل أكثر على تحسين إستخدام أدوات التسويق الرقمي الأخرى، التي من شأنها أن تساهم في تفعيل وتطوير خدماتها