Abstract:
هدفت الدراسة إلىتحديدالعلاقة بين استراتيجيات الإشهارالإلكتروني و ولاء العملاءفي البنوك العمومي، وذلك عبر دراسة ميدانية لعينة عشوائية مكونة من 32 زبونا لبنك الفلاحة و التنمية الريفية وكالة المسيلة.
أظهرت نتائج التحليل الإحصائي باستخدام برنامج spss26 وجود علاقة دالة إحصائيا بين استراتيجيات الإشهار الإلكتروني ممثلة في بعديها ، استراتيجية الإشهار على الموقع الإلكتروني و استراتيجيةالإشهار على صفحة الفيس بوك و ولاء العملاء ، كما بنت نتائج التحليل الإحصائيأنالإشهار على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اكثر تأثيرا في ولاء العملاء مقارنة الإشهار على موقع البنك محل الدراسة.