DSpace Repository

أثر جودة الخدمة المصرفية على رضا الزبون

Show simple item record

dc.contributor.author صليحة, منصور
dc.contributor.author امال, طيايبة
dc.date.accessioned 2021-09-07T08:29:31Z
dc.date.available 2021-09-07T08:29:31Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/25488
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر جودة الخدمة المصرفية على رضا الزبون، وقد تم تطبيقها في إطار الخدمات المصرفية وبالتحديد في بنك الفلاحة والتنمية الريفية (BADR)وكالة المسيلة بالاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات وتحليل النتائج المتحصل عليها. يتألف مجتمع الدراسة من الزبائن المستفيدين من الخدمات المصرفية لبنك(BADR) وكالة المسيلة، ولاية المسيلة، الجزائر، استخدم الاستبيان للحصول على البيانات، حيث تم تصميم استبيان مكون من 23 عبارة في ضوء ذلك تم جمع البيانات وتحليلها باستخدام برنامج SPSS الاصدار 21، تكونت عينة الدراسة من 40 زبون، وتم استيراد 39 استمارة، وفقدان استمارة، نسبة الاستيراد 99%، وخضع منها للتحليل 37 استمارة استبيان. توصلت الدراسة أن هناك أثر ايجابي لأبعاد جودة الخدمة المصرفية المقدمة (الاعتمادية، الملموسية، الاستجابة، الأمان، التعاطف) على رضا الزبون، واتضح بأن بعد التعاطف هو أكثر الأبعاد تأثيرا على رضا الزبون، في حين البعد الأقوى لدى بنك (BADR) من ناحية الجودة هو بعد الاعتمادية، والبعد الأضعف هو بعد الملموسية. كما خلصت الدراسة بأنه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية للمتغيرات التعريفية (الجنس، العمر، المستوى التعليمي، قطاع النشاط، سنوات التعامل مع البنك) en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة المسيلة en_US
dc.subject الخدمة المصرفية، الجودة، رضا الزبون، بنك الفلاحة والتنمية الريفية en_US
dc.title أثر جودة الخدمة المصرفية على رضا الزبون en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account