Abstract:
في ختام البحث نجد ان امتلاك المنظمات السياحية لنموذج متطور لإدارة تجربة الزبون ذو اهمية كبيرة كونه يعمل على بناء قاعدة من الزبائن الذين يتميزون بالولاء، بالإضافة الى دوره في تزويد المنظمة السياحية بوجهات النظر واراء اضافية تعمل على الاستفادة منها في عملية بناء قاعدة من الزبائن.
يعد مصطلح تجربة الزبون من اهم المصطلحات الاساسية الموجودة في الدراسات التي تتعلق بعملية ادارة علاقات الزبائن، بحيث يعمل على تصوير تجربة الزبون على انها عنصر هام في عملية بناء قاعدة من الزبائن وبالتالي فان الادارة الفاعلة لتجربة الزبون تعد المفتاح الرئيسي في عملية بناء قاعدة من الزبائن، وهذا ينعكس بدوره على نجاح المنظمات السياحية.