Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
علي, بخوش |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-21T09:04:07Z |
|
dc.date.available |
2020-12-21T09:04:07Z |
|
dc.date.issued |
2018-01 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/22420 |
|
dc.description.abstract |
يروم هذا المقال بيان وضعية المتلقي في النظرية الشكلانية الروسية التي ظهرت في أوائل القرن العشرين ساعية إلى نقلة نوعية في الدراسات الأدبية من التركيز على المؤلف إلى التركيز على النص؛ فالاتجاهات السياقية (مثل النقد التاريخي والنفسي والاجتماعي وغير ذلك) اهتمت بالمؤلف وسيرته نفسيته وظروفه. في حين أن الشكلانية ركزت على أدبية النص. ولاشك أن قطب المتلقي لم يغب تماما في مبادئ النظرية الشكلانية، ويتضح هذا في بعض مصطلحات النظرية كالتغريب والإدراك الفني، وهو ما يسعى المقال إلى توضيحه |
en_US |
dc.publisher |
Université de M'sila |
en_US |
dc.subject |
المنهج الشكلاني؛ المعنى؛ القارئ؛ النصوص الأدبية ؛ أدبية النص؛ الظروف والسياق. |
en_US |
dc.title |
المتلقي في النظرية الشكلانية الروسية |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée