العدد 18

 

Recent Submissions

  • غربي, خالد; خضرة, براك (Université de M'sila, 2020-06)
    يعتبر النشاط التربوي جزءاً من المنهج التربوي الحديث، فهو يساعد في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب تفكير لازمة لمواصلة التعليم والمشاركة في التنمية الشاملة، لذا فان الجامعات اليوم تركز على اتاحة الفرص المتنوعة لتنمية شخصية ...
  • تيطراوي; عمر; رضوان, عمور (Université de M'sila, 2020-06)
    هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على آراء مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي حول عملية التوجيه والإرشاد المدرسي، التي تتم في مؤسسات التعليم، أين قمنا بالتطبيق على عينة قصدية تتكون من 35 مستشارا من أصل 42 تابعين لمركز التوجيه ...
  • خميسي, مطرفي; مرنيز, آمنة (Université de M'sila, 2020-06)
    هدفت هذه الدراسة إلى معرفة معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية من وجهة نظر الإداريين في معهد علوم وتقنيات نشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة، اعتمدت الدراسة على المنهج ...
  • صونية, دودو (Université de M'sila, 2020-06)
    ملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على نمط السلوك الإجرامي لدى السيكوباتيين والعصابيين بمستشفى فرانس فانون بالبليدة. وتكونت عينة الدراسة من 40 فردا منهم 22 سيكوباتيين و18عصابيين استخدمت الدراسة مقياس نمط السلوك الاجرامي ...
  • فضيلة, مقران (Université de M'sila, 2020-06)
    ملخص ملخص نسعى من خلال هذا البحث إلى تبيان أهمية إيلاء الأساس النفسي المكانة التي يستحقها في إعداد و بناء المنهج المدرسي. و ذلك انطلاقا من النتائج التي توصلت إليها الدراسات النفسية و التربوية، التي جعلت من المتعلم محور ...

View more

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account

RSS Feeds