العدد 02

 

Recent Submissions

  • حمزة, خوجة; يوسف إسلام, لوكية (Université de M'sila, 2019-06)
    يهدف هذا المقال إلى تقديم تصور لمفهوم التقويم التربوي و بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات مع التطرق لتعريف مادة العلوم الطبيعية، مع التركيز على توضيح أبعاد هذين المفهومين، والتأكيد على مضامينه النظرية والتطبيقية ، وبالتحديد ...
  • فاطمة زهرة, بن قايد (Université de M'sila, 2019-06)
    سنحاول من خلال هذه الدراسة التطرق المقاربة البيداغوجية المعتمدة في التعليم وهي المقاربة بالكفاءات والتي جاءت كحركة لتصحيح البيداغوجيا التقليدية المتمثلة في المقاربة المبنية على الأهداف هذه الأخيرة التي تسببت في جعل العملية ...
  • بن حامد, لخضر; معمري, محفوظ (Université de M'sila, 2019-06)
    : إن إعادة النظر في الممارسات البيداغوجية التقليدية أصبح أمرا ضروريا وحتميا أمام التغيرات المتسارعة في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وبروز نظريات تربوية وأخرى سيكولوجية في مجال التعلم ,وعجز الأنظمة التربوية ...
  • شعبان, دفاف (Université de M'sila, 2019-06)
    تهدف كلية الحقوق بجامعة المسيلة إكساب طلبة الحقوق كفاءات دائمة تتمحور حول معارف قانونية و مهارات و قيم باعتبارهم محور الفعل البيداغوجي للكلية، إذ يبنون و يكتسبون معارف وظيفية تستجيب لحاجيتهم الحينية كطلبة و المستقبلية ...
  • حسين, مشطر (Université de M'sila, 2019-06)
    يعتبر التعليم في الأطوار النظامية بصفة عامة مهنة للإنتاج الاجتماعي تتحدد ملامحه النهائية بالدخول والمرور على التعليم الجامعي بصفته المحدد لبروفيل هذا الإنتاج باشتغاله على التكوين بصفة خاصة وهو بهذا المفهوم يصبح من أفضل ...

View more

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account

RSS Feeds