DSpace Repository

البيانات الضخمة بين استقصاء النتائج ورفع درجة الاستجابة للفرص أمام المؤسسات - دراسة حالة متجر وول مارت -

Show simple item record

dc.contributor.author حمزة, فيشوش
dc.contributor.author عمرة, مهديد
dc.date.accessioned 2019-05-20T10:23:12Z
dc.date.available 2019-05-20T10:23:12Z
dc.date.issued 2017-11-12
dc.identifier.uri http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/14002
dc.description.abstract في اطار التطورات المتسارعة التي تشهدها البيئة الدولية بمكوناتها المختلفة، وأمام التصاعد المتسارع للتكنلوجيا الرقمية، أصبحت المؤسسات تسعى لإيجاد وترسيخ مكانها بالشكل الذي يسمح لها بمزيد من الاستمرارية والنجاح، وتحقيق اكبر قدر من الميزة التنافسية، والاستجابة المنسقة للفرص، وخاصة اذا تعلق الامر بالمؤسسات الربحية، حيث أن هذه الاخيرة في سعيها نحو ذلك تحتاج إلى معطيات ضخمة من أجل معالجة البيانات التي تحتاجها المؤسسة بشكل أكثر دقة، وبالتالي تحقيق أكبر قدر من الاهداف. مما سبق اتضحت مشكلة البحث التي تمثلت في انتشار ظاهرة استخدام البيانات الضخمة لدى المؤسسات بتأثير من عوامل معينة وان صح التعبير الاعتماد عليها بشكل مفرط، وبالتالي نحن امام ضرورة اكتشاف نتائج الاستعانة بمصادر البيانات الضخمة على انتاج المؤسسات وتأثيرها على مؤشرات الجودة لدى نفس المؤسسات وهذا هو الهدف من هذا الموضوع ولكن لا يمن تحقيق ذلك دون دراسة نموذج محدد. ولذلك قمنا باختيار متجر وول مارت كنموذج لمؤسسة اقتصادية ربحية، ويعتبر هذا الموضوع في غاية الاهمية كونه يتعلق بضرورة البحث عن أسباب التموقع ومسايرة المؤسسات للتغيرات المعولمة على مستوى واسع المدى من جهة، لارتباطه بأداء المؤسسات في استغلال الفرص والتقليل من المخاطر ومن جهة اخرى ، والاهم من ذلك لارتباطه بمسألة التنمية المستدامة كأبرز موضوع يشغل الباحثين في وقتنا الحالي en_US
dc.publisher Université de M'sila,univ-msila.dz en_US
dc.subject البيانات الضخمة، المؤسسات، متجر وول ستريت en_US
dc.title البيانات الضخمة بين استقصاء النتائج ورفع درجة الاستجابة للفرص أمام المؤسسات - دراسة حالة متجر وول مارت - en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account