Abstract:
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع مهم و هو تطبيقات تكنولوجيا الإعلام والاتصال بمختلف مكوناته على الأداء التنظيمي و التسويقي للمؤسسات الاقتصادية وذلك من خلال طرح عدة مداخل أساسية تحدد مدى كفاءة و فعالية أداء المؤسسات الاقتصادية في ظل تطور استعمال الانترنت وتوسع الأعمال الالكترونية، وتزايد عدد مستعمليها.
وتعد شبكات التواصل الاجتماعي من الأدوات التي أصبحت تفرض نفسها في الميداني الاقتصادي ، مما يتوجب على المؤسسات تحقيق المنافسة باستغلالها وفق ما تقتضيه الضرورة والحاجة.